بيانات تؤمن التمويل الأولي من مستثمرين بارزين لإحداث ثورة في حلول تحليلات البيانات

لتحقيق النمو والتوسع بيانات تحصل على التمويل الأولي لإحداث ثورة في صناعة تحليلات البيانات

Rawan Albalushi
June 7, 2023

مسقط ، 7 يونيو 2023: - قامت شركة بيانات، وهي شركة لتحليل البيانات، بغلق جولة التمويل الأولي الخاصة بها بمساهمات من سنابل 500 مينا والشركة العمانية للإتصالات عمانتل من خلال مختبرات عمانتل للابتكار والجبر ومستثمرين ملائكيين بارزين من بينهم ياسر الغامدي.  تساعد حلول البرمجيات كخدمة (SaaS) الخاصه ببيانات على توسيع وصيانة البنية الأساسية المتصلة، من خلال توحيد إدارة الاتصالات، وإدارة الأجهزة، وتحليل البيانات.


سيعمل الاستثمار على تسريع التطوير التكنولوجي وتطوير المنتجات، وتمكين الوصول إلى السوق السعودي، ودعم النمو السريع للشركة. وقد قال أحمد الغداني، الرئيس التنفيذي لبيانات: "إن هذا الاستثمار الذي يمثل نقطة تحول في تطور شركتنا يعزز التفاني لدينا في توسيع عملياتنا وتوسيع نطاق منتجاتنا والدخول في أسواق جديدة".

حصلت الشركة على جائزة تعلم الآلة في مجال البيانات في اللقاء الثاني للبيانات الضخمة وتحليلات البيانات في عمان وهي من بين أفضل 2٪ تم قبولها في برنامج المسرعة العالمي 500 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


"تتمثل مهمتنا في بيانات في الاستفادة من بيانات الأجهزة وطرق اتصالها، وتمكين إدارة البنية الأساسية بكفاءة عالية ومستدامة في وقت يشهد عالمنا ترابطا أكثر من أي وقت مضى. ويعد هذا الاستثمار بمثابة شهادة على الإمكانات للتقنية التي تنفذها شركة بيانات منذ بداية رحلتها. " د. أحمد البادي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة بيانات.

وعلق الشيخ طلال المعمري، الرئيس التنفيذي لشركة عمانتل، قائلاً: "إن هذا الشراكة الاستثمارية الهامة تجسد الثقة العالمية في الشركات الناشئة العمانية وتتماشى مع رؤية عمانتل في مجال الابتكار والتكنولوجيا. يعتمد استثمارنا في بيانات على اعتقادنا في قدرتها على الاستفادة بكفاءة من البيانات وتحليلها في قطاع الاتصالات وربطها مع القطاعات المستفيدة، سواء في عمان أو على المستوى العالمي".


وقد قال محمد الوهيبي، الرئيس التنفيذي لشركة الجبر: "إن استثمارنا يبرز دور الجبر في دعم الشركات العمانية الناشئة في مجال التكنولوجيا ونموها، ولدينا ثقة كاملة في قدرة بيانات على الابتكار وتحقيق القيمة لقطاع التكنولوجيا، ونتطلع إلى لعب دور فعال في نجاحهم."


منصة تحليلات البرمجيات كخدمة (SaaS) الخاصه ببيانات تدمج الإنترنت من الأشياء (IoT) وإدارة الاتصالات للبنية التحتية المتصلة. نظرًا لأن البنية التحتية الرقمية أصبحت أكثر تعقيدًا ، فإن حلول تحليل البيانات المتقدمة ضرورية للاتصال والإدارة الفعالين. منصة بيانات في وضع جيد لمواجهة هذه التحديات وتقديم قيمة.